جاءت معالجة هو ا رتيوس للعلاقة العاطفية التي جمعت بين ماركوس أنطونيوس وكليوبات ا ر في الكتاب الأول من ديوان "الأغاني" في ثلاث قصائد، وقد حرص الشاعر على عدم التصريح باسم طرفي العلاقة والاكتفاء بمجرد التلميح إليهما بما يتوافق مع سياسة الحاكم في التعامل مع هذا الموضوع، واستطاع هو ا رتيوس بعبقريته الفذة استغلال عنصر التلميح من أجل إضفاء روح التنو ع ( variatio ( على الديوان، فنجده يقوم بتوظيف العديد من الأفكار الفنية المتنوعة لتخرج لنا القصائد الثلاث في شكل يشبه الحلقات التي تكمل إحداها الأخرى ويساهم في الربط بين أج ا زء الكتاب الأول.
محمد, مافى. (2024). كليوباترا وأنطونيوس في الكتاب الأول من "أغاني" هوارتيوس:دا رسة في فن التلميح. أوراق کلاسيکية, 21(21), 517-558. doi: 10.21608/acl.2024.393424
MLA
مافى محمد. "كليوباترا وأنطونيوس في الكتاب الأول من "أغاني" هوارتيوس:دا رسة في فن التلميح", أوراق کلاسيکية, 21, 21, 2024, 517-558. doi: 10.21608/acl.2024.393424
HARVARD
محمد, مافى. (2024). 'كليوباترا وأنطونيوس في الكتاب الأول من "أغاني" هوارتيوس:دا رسة في فن التلميح', أوراق کلاسيکية, 21(21), pp. 517-558. doi: 10.21608/acl.2024.393424
VANCOUVER
محمد, مافى. كليوباترا وأنطونيوس في الكتاب الأول من "أغاني" هوارتيوس:دا رسة في فن التلميح. أوراق کلاسيکية, 2024; 21(21): 517-558. doi: 10.21608/acl.2024.393424